عودة مطر واكتمال جاهزية خليل لدعم تشكيلة -الأبيض

عودة مطر واكتمال جاهزية خليل لدعم تشكيلة -الأبيض

استعاد منتخبنا الوطني تركيزه، وعاد الهدوء إلى التحضيرات الجارية بشكل يومي على ملعب ستاد جامعة نيويورك بأبوظبي، بعد إغلاق الجهازين الفني والإداري ملف مباراة الافتتاح التي انتهت بتعادل إيجابي أمام البحرين، وشهد المعسكر ارتفاع معنويات اللاعبين، خلال الحصة التدريبية المسائية التي أداها «الأبيض» مساء أمس، مع تحرير اللاعبين من الضغوط النفسية.

وشهدت التدريبات خلال اليومين الماضيين، زيادة الجرعات الفنية والتكتيكية، لاسيما العمل على تصحيح السلبيات التي ظهرت في الاختبار الأول للمنتخب أمام المنتخب البحريني.

ويعقد الجهاز الفني بقيادة زاكيروني محاضرة صباحية يومياً، تتمثل في الاهتمام بالجوانب النظرية، مع شرح فني للأداء، بالإضافة إلى عرض أبرز التسجيلات لمبارياتنا ومباريات المنافسين على اللاعبين، سواء خلال تصوير التقسيمة اليومية التي يجريها الأبيض على ملعب جامعة نيويورك ويتم تصويرها بطائرة اللاسلكي «الدرون»، لكشف الأخطاء في التحرك في كل خطوط اللعب، أو من خلال عرض تسجيلات المباريات.

شهد اليومان الماضيان عرض تسجيل لمباراة البحرين، وأبرز الأخطاء التي وقع فيها «الأبيض»، حيث كان التسرع والرعونة أمام المرمى حاضراً، وهو ما دفع الجهاز الفني للتركيز على ضرورة التمرير القصير داخل المنطقة، والتحرك في المساحات الخالية خلف خطوط المدافعين.

وبدأ التجهيز لمباراة المنتخب الهندي بشكل قوي، بعدما استعاد جميع اللاعبين تركيزهم وزاد الحماس خلال التدريبات الجارية يومياً، كما عرض زاكيروني تسجيلاً لمباراة الهند وتايلاند، لكشف نقاط الضعف والقوة في أداء المنتخب الهندي، الذي كشفت مباراته الأولى عن تمتع لاعبيه بلياقة بدنية عالية، وانتشار جيد في عمق الملعب وفي الوسط، ويجهز زاكيروني خطة لعب تفاجئ «النمور الزرقاء»، بعد كشف أبرز الإيجابيات والسلبيات في أداء الفريق الهندي الذي لقي دعماً جماهيرياً كبيراً في مباراته الأولى.

ويحتاج منتخبنا الوطني استمرار الدعم والمساندة خلال قادم المباريات، خاصة في المباراة المقبلة أمام الهند، التي لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظل تسجيل المنافس لرباعية في شباك تايلاند القوي، ما سيجعله منافساً شرساً، يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخبنا، مستغلاً حضور جماهيره بأعداد كبيرة.

وعاد إسماعيل مطر وإسماعيل أحمد للمشاركة بقوة في التدريبات الجماعية، وتسبب ذلك في زيادة الحماس بين اللاعبين، حيث منح الجهاز الطبي الضوء الأخضر لكلا اللاعبين للمشاركة مع الأبيض، متى ما أراد الجهاز الفني وبحسب رؤيته للمباراة المقبلة